أهم طرق تخزين الأثاث

أهم طرق تخزين الأثاث

أهم طرق تخزين الأثاث

  • أثاثات غرفة الجلوس ومتعلقات الصالة :-
    يمكن أن نقوم بتجميع قطع الأثاث المتعلقة بغرفة الجلوس مثل الكنب والكراسي وتوضع جميعاً في وسط الغرفة وتكون قدر المستطاع بعيدة عن الشبابيك حتى نجنبها أشعة الشمس والغبار المتطاير من الشوارع  ثم تغطى جميعاً بقطع من القماش أو الملايات حتى تقلل تراك الأتربة على الكنب وقطع الأثاث الخاص بغرفة الجلوس .
  • المفروشات :- نقدم مجموع المفارش المختلفة ثم نغسلها غسلاً جيداً وتوضع في الدولاب بعيداً عن أي مؤثرات من الغبار والأتربة لأن أي إهمال لمثل هذه المفارش يعرضها للتلف السريع لاسيما بعد تعرضها لأشعة الشمس بشكل مستمر .
    التحف والورد الصناعي :- من المهم جداً تغليف الزهور والعناة بالأكياس البلاستيكية من النيلون هذا بالإضافة إلى كل قطع الديكور والاكسسوار والنفايات وتجمع جميعاً داخل الأدراج لأن مثل هذه التحف تتثر بشكل غير مستمر والعوامل الجوية المختلفة مثل الرطوبة وأشعة الشمس والأتربة .
  • تخزين الأجهزة الكهربائية والاكترونية :- تتعدد الأكهزة الكهربية في المنزل وتتنوع حسب الاستخدام فمنها جهاز الحاسب والتلفزيون وغيرها وأول خطوات تخزينها والمحافظة عليها هو فصله جميعاً عن لمصدر الكهربي ثم يتم الإحتفاظ بها داخل دواليب خشبية خاصة إن أمكن ذلك و على الأقل تغطيتها بقطع من القماش بشكل دقيق ومحكم بهدف عدم تعرضها للأتربة الغبار وهذا لاشك له أثر بالغ على إفساد كثير من دوائر التشغيل ويتطلب الأمر بعد ذلك عمليات صيانة شاقة وهذا الأمر أنت في غنى عنه أيها العميل الكريم .
  • تخزين قطع الموكيت والسجاد :- ينبغي تجميع السجاد في المنزل إذا كان السفر لمدة طويلة ويجمع بعضه فوق بعض على مكان مرتفع وإن أمكن لفه بحرص ومهنية يغلف بعد ذلك ببكر النيلون وهذا بلا شك أفضل الطرق وأكثرها أماناً لأن السجاد من الأشياء التي تتجمع بها الأتربة بشكل كبير مما يؤدي إلى كثير من الآثار السلبية التي يمكن أن تفقد السجاد قيمته الجمالية .
  • النوافذ والأبواب :- بنبغي على ربة المنزل أن تتأكد من غلقها بإحكام قبل القيام بعملية السفر ثم تقوم بلصق أشرطة البلاستيك أو القماش على حواف النافذة لمنع تسرب التراب والغبار كما يمكن استخدام مادة الأسفينج المخصصة لسد الشرعات والفتحات بالنوافذ والأبواب .
    العناية بالمطبخ :- من المهم جداً لربة المنزل قبل السفر أن تتأكد من خلو المطبخ من أي مواد غذائية في الدواليب أو داخل الثلاجات لأنه مع طول المدة سيؤدي ذلك إلى تجميع البكتريا والجراثيم التي تجد مرتعاً خصباً في ظل وجود مثل هذه المواد فيجب التخلص من هذه الفضلات على وجه الضورة وتنظيف المكان من آثارهاا تماماً .

Comments are closed.