• تواصل معنا الأن






الأخطاء الشائعة في التخزين بالمنزل

تضطر بعض ربات البيوت إلى تخزين بعض قطع الأثاث الصغيرة والأغراض المنزلية التي تحتاجها من وقت لآخر , لكن من الشائع جداً حدوث بعض المشكلات التي تواجهها ربة المنزل والتي تضطر إلى وضعها في أماكن بطريقة عشوائية تؤثر سلباً على هذه الأغراض . كما أن العشوائية تضيع مزيداً من الوقت والجهد بل أحياناً تضطر إلى الإستغناء عنها مما يسبب خسارة كبيرة , ولذلك فنحن في شركة ضفاف الخليج نقدم للسادة العملاء وربات المنازل مجموعة من الإرشادات والنصائح في التخزين المنزلي وهي كالتالي :-

  • أولاً :- كثيراً من ربات البيوت تقدم على توزيع صناديق التخزين بطريقة عشوائية وهذا لاشك يغير من شكل المنزل تماماً ويحدث حالة من الفوضى في جوانب المنزل ومن ثم ينبغي على العميل أولاً الاهتمام بعملية توزيع الصناديق بشكل منظم ومرتب حتى لاتتلاشى هذه الفوضى التي تدمر أناقة المنزل .
  • ثانياً :- تحتاج ربة المنزل في كثير من الأحيان إلى بعض الأرفف في المطبخ وهذا ليس من المشكلة لكن المشكلة الكبيرة إلى أن بعض ربات البيوت يلجأن إلى تركيب الأرفف خلف الباب مما يسبب أزمة حقيقية ومشكلة في حركة الفتح والغلق للباب ويحث بعض الخدش والإحتكاكات وحل هذه المشكلة يكمن في تغيير مكان هذه الأرفف بعيداً عن الباب تماماً تفادياً لأي مشكلة تطرأ عن الاحتكاك بين الباب والأرفف .
  • ثالثاً :- الترتيب العشوائي للأغراض المنزلية وخاصةً متطلبات المطبخ وهي تعتبر مشكلة كبيرة ويكمن علاج هذه المشكلة في ترتيب الأغراض المنزلية حسب الإستخدام وحسب الأولوية وتكون في متناول الأيدي  حتى توفر العناء والجهد والوقت .
  • رابعاً :- أحياناً تقع بعض ربات البيوت في خطأ كبير في اختيار أماكن غير مناسبة للتخزين وهذا من شأنه أن يحدث أضراراً واسعة في الأغراض أو في أماكن التخزين نفسها ولذلك ينبغي على ربة المنزل أن تضع الغرض المناسب في المكان المناسب أو على الأقل في الأماكن القريبة لها .
  • خامساً :- يلجأ بعض العملاء عند السفر مثلاً إلى تخزين الملابس والستائر والمفروشات دون غسلها وهذا في الحقيقة يعتبر خطأ فادح تقع فيه ربة المنزل لأنه إذا كان في الملابس بعض البقع التي يسهل إزالها في الوقت الحالي فإنه إذا خزنت أو تركت فترة طويلة ستجد صعوبة كبيرة جداً في إزالتها , ولذلك ينبغي على المنزل غسل الثياب وتجفيفها جيداً وتخزينها بطريقة مناسبة .
  • وأخيراً نقول أن هذه بعض النصائح نقدمها للسيدات ربات المنازل , وهي على الرغم من سهولتها ويسر مزاولتها إلى أن البعض قد يتهاون فيها وينتقل إلى شركات النقل والتخزين فيما يكلفة مبالغ فادحة .