خطوات الكشف وطريقة العلاج

خطوات الكشف وطريقة العلاج

خطوات الكشف وطريقة العلاج

هذه جملة من النصائح والتوجيهات تقدمها للسادة عملاء شركة ضفاف بخصوص كشف التسرب بطريقة عملية أكثر تنظيماً بعيداً عن العشوائية , وتنتظم طريقة الكشف في الخطوات الآتية :-

  1. نقوم بفحص صمام الضغط في الخزان حيث أن الحمامات في كثير من الأحيان تتصل بصفة مباشرة بموضع تسريب المياه ومن ثم يجب عليك أيها العميل أن تستمع جيداً لمواضع التسريب في الحمامات لمعرفة ماإذا كان هناك أصوات تسريب أولاً .
  2. فحص المرحاض جيداً لمعرفة ماإذا كان هناك تسريب ناشيء عن المرحاض أولاعن طريق سماع أصوات تسريب أولاً .
  3. فحص خطوط التوصيل الرئيسية من خلال مؤشر المياه فإذا ظهر التسريب فإنه سيوفر كثيراً من الوقت والمال ومن ثم تقوم بحبس تدفق المياه المندفع مؤقتاً ثم مراقبة المؤشر لمعرفة ماإذا كانت القراءة زائدة عن الحد الطبيعي أولاً .
  4. فحص محابس المياه الرئيسية لاسيما تلك التي توجد في بداية المواسير أو في النهاية حيث نحدد أماكن المحابس ثم الاستماع عن قرب لتحديد ما إذا كان هناك تسريب أولاً .
  5. من خلال هذه الخطوات تستطيع تحديد مصدر تسريب المياه وبالتالي تتجاوز نصف المشكلة لتأتي مرحلة العلاج تبعاً لتحديد مقدار التسرب وحجم المشكلة .

ثانيا مرحلة العلاج

تتم مرحلة العلاج عبر مراحل رئيسية :-
أولاً :- إعداد مواد الترميم لإصلاح الكسور والشروخ مع مراعاة انتقاء هذه المواد بدقة وحرفية حتى لايعود العيب الذي نعالجه مرةً أخرى .
ثانياً :- التعامل المهني مع موطن التسرب مستخدمين في ذلك الآلية اللازمة من حفر أو تكسير على قدر الخطر دون مبالغة فقد نضطر إلى ذلك لصنع ممرات دقيقة للوصول إلى التسربيب ومن ثم منع إعادة الوضع إلى ماكان عليه .
ثالثاً :- القيام بعملية ضغط المياه في المواسير للتأكد من سلامة عملية العلاج وللإطمئنان إلى زوال الخطورة ولذلك نقدم بعض النصائح للعميل الكريم :-

  • لابد من الاختيار المباشر للمتخصصين والخبراء الذين لهم باع كبير في علاج تسربات المياه .
  • إختيار الشركة التي تقدم المتابعة والضمان وهذا لايكون إلا في الشركات التي تعمل وفق غطاء قانوني دون الشركات الوهمية ومؤسسات النصب .
  • التعامل مع الشركات التي تقدم أسعار مناسبة دون المبالغة والإسفاف والقصد منه التكسب فقط دون تقديم خدمة تستحق هذه المبالغة .

Comments are closed.