خطوات فعالة وإيجابية لسرعة تنظيف المنزل

خطوات فعالة وإيجابية لسرعة تنظيف المنزل

خطوات فعالة وإيجابية لسرعة تنظيف المنزل

المنزل هو الوطن الصغير الذي يعيش فيه الإنسان ولذلك فإن من الأهمية بمكان أن يحرص الإنسان على نظافته بشكل مستمر خاصة عندما يكون المنزل كبيراً وواسعاً ومن هنا يلي الإنسان القضاء أكبر وقت ممكن فى رياضي منزله الرحب بكامل الطمأنينة والمتعة ومن ثم فإننا نقدم مجموعة من النصائح والتوجيهات المبتكرة فى تنظيف المنزل العصري :-

  • أولاً :- لعذ الأتربة والغبار من أرجاء المنزل .
    تعتبر عملية إزالة الغبار هى أصل عملية التنظيف وبدايتها ويراعى فى هذه المهمة استعمال الماء فى ازالة الغبار المتراكم على قطع الأثاث والنوافذ حتى لا تتساقط هذه الأتربة على الاماكن التى تم تنظيفها .
  • ثانياً :- استعمال رشاش الماء :-
    وهذه هى المرحلة التالية بعد نفض الغبار حيث نخلط الماء بمادة حور البكنج التى تلتهم الغبار والتراب المتطاير فى الهواء فى أجواء الغرف ثم يزال على الفور بالمكنسة الكهربائية .
  • ثالثاً :- نظافة المفروشات والأقمشة والستائر :-
    وهذه الخطوةتتم عن طريق جمع سائر المفروشات وقطع القماش وغيرها ليتم غسلها عبر طرق آمنة فى الغسالات الحديثة وتستبدل بمفروشات أنظف وأفضل .
  • رابعاً :- نظافة الحمام والمطبخ .
    لابد من الحرص على ترك بصمة قوية فى الحمام والمطبخ فهما من أهم الأركان فى المنزل كلامنهما يعتبر بحثاً للجراثيم والبكتريا فى حالة عدم النظافة المتتابعة ومن ثم رش المطهرات على أسطح الحمام والمطبخ ثم تركها وقتها يسيراً ليتم القضاء على آثار الوسخ والبقع ومن ثم يسهل إزالتها ليعود المكان إلى رونقه وجماله .
  • خامساً :- إعادة ترتيب المتعلقات المختلفة فى الغرف الخاصة بها :-
    يطرأ على ربة المنازل كثير من التغييرات في متعلقات الغرف من إعادة ترتيبها أو نقل بعض المتعلقات من غرفة لغرفة أخرى ومن ثم فعلى ربة المنزل أن تجمع كل المتعلقات الصغيرة فى صندوق أو أى وسيلة تعبئة تنتقي من خلال ما نشاء من متعلقات مناسبة وتضعها فى المكان المناسي من وجهة نظرها . حتى تصل إلى نتيجة مرضية فى الوضع العام للمنزل .
  • سادسا:تنظيف الاماكن  الخفية وغير الواضحة في المنزل
    هناك كثير من المضايق والأماكن الخفية في المنزل التي قد تغفلها ربة المنزل ،ويؤدي تراكم الأتربة والغبار فيها إلى شكل غير لائق وبالتالي تكون مخبئا خصبا للبكتيريا والحشرات ،وهذه الاماكن متنوعة في المنزل في المطبخ والحمام وغرف المعيشه وبالتالي لابد من العناية بها والتدقيق في إزالة ما يتراكم فيها من أوساخ واتربة
  • سابعا :نظافة السيراميك والأرضيات
    تعتبر نظافة البلاط والسيراميك من أكثر اللمسات الجمالية الملموسة التي تؤثر في الشكل العام وخاصة أرضيات المطبخ والحماموينصح باستخدم الفرش الصغيرة الخاصة بالتنظيف التي تتسم بالفاعلية في تنظيف الفواص بين البلاط لأن مثل هذه الاماكن تتجمع فيها كثير من انواع البكتيريا الضارة ولذلك فغن تنظيف السيراميك يحتج إلى الخبرة والدقة والمهارة في التنظيف
  • ثامنا:استعمال المكنسة الكهربية الحديثة
    وهي خطوة شديدة الأهمية تتم من خلال شفط أي أتربة او غبار قد يعلق بالمفروشات والسجاد والارضيات عموما
    وإلى هنا تكون ربة المنزل قد انتهت من مجموعة من الخطوات الهامة في تنظيف المنزل وضافة لمسة جمالية ورونق رائع للمنزل

Comments are closed.