كيفية الكشف المبكر عن تسربات المياه

كيفية الكشف المبكر عن تسربات المياه

كيفية الكشف المبكر عن تسربات المياه

من أسرع الوسائل التي من خلالها يتم كشف التسربات في المنزل هي :
أولاً : الإغلاق التام لجميع المحابس الداخلية والخارجية مع الحرص الشديد على إحكامها , ومن خلالها يتم التعرف على مدى الاستهلاك غير المباشر للمياه .

  • وعلى الرغم من الاختلاف الكبير بين العدادات فمنها مايكون المؤشر فيها يشير إلى مثلث صغير يدل على   استهلاك المياه أو يكون المؤشر على شكل دائري يدور عند استهلاك المياه بشكل أو بآخر .
    وعلى كل حال فعند حركة المؤشر بأي طريقة بعد غلق المحابس فإن هذا دلالة واضحة على وجود تسرب حقيقي في المنزل .

أحياناً لايستطيع الأساس قرائة عدد المياه ومراقبته لفترة كبيرة ولذلك فيمكن أن نلجأ إلى طريقة بديلة حيث نقوم بتسجيل آخر استهلاك أو قرائة ثم نقوم برصد القرائة التالية بعد عدة ساعات , كل ذلك بالتزامن مع غلق المحابس فإن كانت القرائة تشير إلى الزيادة يدل ذلك على استهلاك سلبي للمياه أو وجود تسرب حقيقي داخل المنزل وهنا يجب اتخاذ الإجرائات اللازمة لمعالجة هذا التسرب .
ثانياً : يمكن أن نتعرف بطريقة أسهل على مصدر التسرب هل هو من داخل المنزل أو من خارجه عن طريق الآتي :

  • بعد التأكد من غلق المحبس الرئيسي للمياه في المنزل إذا لاحظنا تحرك المؤشر بصفة مستمرة أو أن هناك زيادة في القرائة , فهذا يؤكد أن مصدر التسرب داخل المكان الرئيسي بالخارج , أما إذا توقف المؤشر فهذا علامة أن مصدر التسرب خارجي أو على الأقل في المسافة التي قبل العداد .
  • وإذا كان مصدر التسرب داخلي فالغالب يكون ناتج عن المعاير أو المحابس بسبب ضعف الجلوة أو الجوان ومن ثم ومن ثم يجب معالجتها فورا عن طريق استبدال هذه الجلود
  • وأحيانا يكون التسرب ناجماً عن الحمامات حيث أنها أكثر الأماكن عرضة للتسرب لكن في هذه الحالة نحتاج إلى خبراء متخصصين بأعمال السباكة والترميم عبر شركات كبرى تتصف بالمهنية والتخصص .

وأخيراً نقول أن صاحب المنزل لابد أن يتمتع بخبرة كافية للتعامل المبديء مع بعض أشكال التسربات وبالتالي يمكن المعالجة المبدئية كما أنه ينبغي أختار بدقة الشركة التي تسعى إلى توفير الأمان والمهنية حتى توفر له الجهد والمال فيما بعد لذلك فإننا في شركة ضفاف نقدم نصائح هامة للعميل للتعامل مع التسربات  :-

  1. عند الإكتشاف المبكر للتسربات ينبغي أخد الإجرائات اللازمة على وجه السرعة , حتى تتلاشى المشاكل الكبيرة لتسربات المياه
  2. غلق مصادر المياه بشكل سريع خاصة الخلاطات والصنايير .
  3. التواصل مع الخبراء والفنيين عبر الشركات الكبرى لتسربات المياه .
  4. عرض المشكلة بشكل مفصل ودقيق حتى يتم التشخيص بشكل أدق .
  5. التعرف على وسائل العلاج والحماية والتأكد من التاريخ المهني لهذه الشركة .
  6. المطالبة بالتقارير اللازمة والضمانات الكافية , للتأكد من سلامة الخدمة .

Comments are closed.